منتدى المدرسه الثانويه الثامنه و العشرون

حيث للابداع معنى ~
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ـآذـإآ‘عــآإ‘ت‘ مـدرسيــه ~

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
мεά๐Ớ๐м¹ ~
● آلعجآ‘يب سبع‘ ثآمنهن آنآ‘●
avatar

عـدد‘ آلمسـآهمــآت‘ : 1777
آلآقـآمــه‘ : ف‘ـَـَي غ‘ـَـَرفتي
آلوظيفــه‘ : ط‘ـَـَآلب‘ـة
انثى

مُساهمةموضوع: ـآذـإآ‘عــآإ‘ت‘ مـدرسيــه ~   23/4/2009, 6:22 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..~

أحبتيّ ...

كم أحـبُ أيـآم الـمـدرسة .. و أحـب حضـور الطـآبـور الصبـآحيّ ..!
و أحـب نشـآطـآت المـدرسة .. و أحـب أن أكون فيهــآ ..!!
و خــآصة .. تلك الإذآعـآت التيّ لا أمـل منهــآ ..~

فـ بهـآ أنشـر الوفـآء ؛ أنشـر المشـآعر ؛ أنشـر الإخــآء ؛ أنشـر النصـح !
و كـل مـآهو جميـل ..!!

أحبتيّ ..!
إنطـلآقـا ً مـن هـذآ الموضوع ..
فقـد جمـعت جميـع إذآعـآت التيّ قـامت بإعـدآدهـآ و تجميعهــآ الاخت The Diamond ..
خـلآل السنـوآت الدرآسية المـآضية ..
التيّ تتحسـر عليهـآ الآن .. و تتمنـى أن تعـود ..!!

سأضعهـآ لكم هُنــآ ..
على أجـزآء ممتتـآلية ..!
لـ تستفيـدوآ منهـآ .. فيّ أعوامكم القـآدمة ..!!


؛؛
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
мεά๐Ớ๐м¹ ~
● آلعجآ‘يب سبع‘ ثآمنهن آنآ‘●
avatar

عـدد‘ آلمسـآهمــآت‘ : 1777
آلآقـآمــه‘ : ف‘ـَـَي غ‘ـَـَرفتي
آلوظيفــه‘ : ط‘ـَـَآلب‘ـة
انثى

مُساهمةموضوع: رد: ـآذـإآ‘عــآإ‘ت‘ مـدرسيــه ~   23/4/2009, 6:23 am


.. هـذيّ إذآعـة عـن الاغــآني
..!!
كـآنـت تحـت إشـرآف المصـلى ؛

*.*.*.*


..((1))..





بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

أصبحنا و أصبح الملك لله , و الحمدلله و لا إله إلا الله , اللهم أني أسألك خير هذا اليوم .. فتحه و نصره .. نوره و بركته و هداه .. و أعوذ بك من شر مافيه و شر ما بعده ... و كـ كل يوم أربعاء , نعود حاملين بين طيات صفحات إذاعاتنا و نغمات أصواتنا .. كل ما قد يفيدكم .. فصباكم طاعه , و صباحكم أمل .. و صباحكم إشراقة .. بوجوه بشوشة .. و امل متجدد .. و نيه صالحة .. نقف هنا .. بين صولات ِ و جولات .. كثيرا ما يتردد إلى مسامعنا الغناء الغناء .. كثيراً ما نسمع عن الحب و المشاعر .. و غيرها الكثير الكثير ..!! هنا أحبتي .. و اليوم بالذات .. سوف نتحدث عن الغناء .. و حكمة .. و كيف يمكننا أن نتدارك أنفسنا .. قبل أن ننغمس في حبه .. و قبل ذلك .. دعونا نستمع إلى آيات من الذكر الحكيم ...!

سؤل سماحة الشيخ عبداللعزيز بن عبدالله بن باز عن حكم الإستماع للأغاني فأجاب
((( إن الاستماع إلى الأغاني حرام ومنكر ، ومن أسباب مرض القلوب وقسوتها وصدها عن ذكر الله وعن الصلاة ،
وقد فسر أكثر أهل العلم قوله تعالى (ومن الناس من يشتري لهو الحديث) بالغناء وكان عبدالله بن مسعود رضي الله عنه يقسم على أن لهو الحديث هو الغناء . وإذا كان مع الغناء آلة لهو كالربابة والعود والكمان والطبل صار التحريم أشد .
وذكر بعض العلماء أن الغناء بآلة لهو محرم إجماعاً . فالواجب الحذر من ذلك وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال (ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف) والمعازف هي الأغاني وآلات الطرب .
وأوصيكِ أخيتي بسماع إذاعة القرآن الكريم وبرنامج نورٌ على الدرب ففيهما فوائد عظيمة ، , الأناشيد الإسلامية ..!!

ختاما ً أخياتي في الله ..!
لقد خلق الله لنا الجنان .. و خيره بين طريق الخير و الشر .. أخيتي يامن أنغمستي في شهواتكـ .. و غرتكـ الدنيا و زينتهــآ .. أهرعي إلى ربكـ طالبه عفوة .. أهرعـي إلى ربكـ راجية مغفرة .. و سيري جنانكـ ليحب الله .. و رسوله صلى الله عليه و سلم .. و محبة البشر في الله .. اللهم أرزقني حبك و حب من يحبك .. و حب عمل يقربني إلى حبك .. اللهم يا منـآن أني أستغفركـ من كل ذنب انصت ُ إليه بإذني .. أو نطق به لساني .. أو رأته عيناي ..! اللهم يا منـآن .. أستغفركـ من كل مزمار ٍ للشيطان .. أستمعت إليه في غفله من أمري .. من قصـد أو غير قصـد ..!! و صلي الله و سلم على نبينـآ محمد و على آله و صحبة و سلم ..


و السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

*.*.*.*


؛؛
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
мεά๐Ớ๐м¹ ~
● آلعجآ‘يب سبع‘ ثآمنهن آنآ‘●
avatar

عـدد‘ آلمسـآهمــآت‘ : 1777
آلآقـآمــه‘ : ف‘ـَـَي غ‘ـَـَرفتي
آلوظيفــه‘ : ط‘ـَـَآلب‘ـة
انثى

مُساهمةموضوع: رد: ـآذـإآ‘عــآإ‘ت‘ مـدرسيــه ~   23/4/2009, 6:27 am


أيضـا ً هـذيّ كـآنـت تحـت إشـرآف المُصـلى ..!


*.*.*.*

.((2)).



بسم الله الرحمن الرحيم
بعد أرقى تحية وسلام...عرفتها الأمم عبر العصورِ والأزمان... وبها ترتقي الأمم لتطرقَ أبوابَ الجنّان... وتعرجُ بها سلّماً لدارِ السلام... عندها سيطيبُ معكم الكلام... فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... أحبتـي في الله .. إن الحجاب من أعظم العبادات، وفريضة من أهم الفرائض التي فرضها الله تعالى في القرآن الكريم على الفتاة المسلمة... فالحجاب عفة وطهارة وحياء... فالله أرادكِ أن تكوني طاهرة ونقية لذلك أمركِ بالحجاب... فالحجاب تشريف لكِ وتكريم لكِ وهو أعظم دليل على إيمانكِ وأدبكِ وسمو أخلاقكِ... والآن خير مانستهلّ به هذا اليوم آياتٍ عطرة من الذكر الحكيم ...
...
أختاه ايتها الطاهره النقيه التى نبتت فى حقل الإسلام وسقيت بماء الوحى فكانت زهره غاليه يجب ان نحفظها, بل ونحافظ عليها فى كل وقت وحين , أننى اخاطب ضميرك الحى وفطرتك النقيه فأسمعي هذه الكلمات بأذني قلبك وتحرى من قيود النفس والهوى واجعلى تلك اللحظات بمثابه وقفه مع النفس لعلك تكونين بعدها فى الفردوس الأعلى. واعلمى ياأختاه ان طريق الجنه سهل وميسور, ولكن مهرها غالى, وثمنها بين يديك (ألا وهو طاعتك لله جل وعلا) ...... فهيا بنا نقول(وعجلت إليك ربى لترضى) ...!
...
يا حبيبة .. .. .اعلمى ان الاسلام يهدف فى المقام الأول إلى اقامة مجتمع طاهر نظيف لاتثار فيه الشهوات ولاتستثار فيه دوافع الرغبه فى كل حين.ولذا حرم الإسلام التبرج وفرض الحجاب على كل مسلمه تؤمن بالله جل وعلا وأن الإسلام مافرض هذه الضوابط على المرأه المسلمه إلا لصاينتها وحمايتها من عبث العابثين ومجون المجانين, ولتكون المرأه المسلمه كالدرة المصونه, وكالؤلؤه المكنونه التى لاتصل اليها الأيدى الآثمه لقد فرض عليكى الإسلام الحجاب لالأنكى شىء مستقذر يستر, ولكن لأنكى جوهره يجب ان تصان عن الأعين فإنه كلما اذدادت القيمه اذدادت الحاجه لسترها وحفظها, فكلما استترت المسلمه اذدادت غلوا وقيمه .... ولذلك وصف الله الحور العين فى الجنه بقول (حور مقصورات فى الخيام) ....!
...
يابنت خافي ربك وطاري الموت قبل الممات وقبل يوم الحسابي ** الصوت ماينفع ليا فاتك الفوت والوقت بيدك لاتقولي غزابي
مردنا يا بنت نرقد بــتابـوت واجسادنا مابين هاك الترابي ** لحْد وظلامن فيه ماينسمع صوت ماغير صوت نعال ربعك ، يهابي
المشكلة نتبع ثقافات سربوت نتبع طريقه ، والنتيجة خرابي ** قالت حضارة مابها شي ممقوت قلت الحضارة تنزعين الحجابي !!
المسألة ماهيب راي على النوت والا مشورة بين سلبي / ايجابي ** ترضين بالحلتيت* وتعافي التوت غريب امرك ، تطردين السرابي !
بتموت كل الناس يابنت ونموت يارب يوم العرض يمّن كتابي ** ردي حجابك قبل لاتدمر بيوت كوني مصونة من نياب الذيابي
البنت لو تتسلح وتتركه قوت بحجابها مافيها شيّن يعابي ** يا مسلمة بإيديك جمره وياقوت واختاري مابين الفرح والعذابي

...
أختي الغالية... حافظي على حجابكِ دائماً وفي كل الأوقات داخل وخارج المدرسة... ولا تنزعيهِ مهما كانت الأسباب...وتذكري بأن الله رقيبٌ عليكِ أينما كنتِ... وتذكري بأنه تاجٌ ثمينٌ على رأسكِ عند الله تعالى... وفي الختام أشكركنّ على حسن الإستماع...وأتمنى لكنّ قضى يوم دراسي ممتع...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. ..
تحياتنا القلبية .. تعطر أرجاء الكون ..

*.*.*.*

؛؛
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
мεά๐Ớ๐м¹ ~
● آلعجآ‘يب سبع‘ ثآمنهن آنآ‘●
avatar

عـدد‘ آلمسـآهمــآت‘ : 1777
آلآقـآمــه‘ : ف‘ـَـَي غ‘ـَـَرفتي
آلوظيفــه‘ : ط‘ـَـَآلب‘ـة
انثى

مُساهمةموضوع: رد: ـآذـإآ‘عــآإ‘ت‘ مـدرسيــه ~   23/4/2009, 6:31 am


هـذيّ عـآد تحـت إشـرآف .. الإرشـآد و التوجيّة ~

*.*.*.*


.((3)).


السـلآم عليكم و رحمه الله و بركـآته ..!
تحيه عطره نزفها إليك محملة على جناح المحبة و محلقة في أرجاء الكون الجميل مـردده .. السـلام عليكم و رحمه الله و بركاته ..!! اليـوم و كل ثـلاثـاء .. نعود لكم!! .. كـي نلتقـي بكم مـن جـديد ...!! بيـن موضوعـات شتـى ..!! أقتنيـنـاها حتـى ننقلهـا لكم .. بين نغمـات هذا الصبـاح المشـرق .. و زقزقه عصافيره .. و أشعه الشمس الذهبية قد أخترقت دموع كل حزين .. و هذه ِ النسمـات الصافية .. و الهواء العليل ..!! و قطرات النـدى المتسـاقطه على زهور المحبة ..!! لـ نبدأ بـ أولى فقراتنـا .. هـي زهـره عطـره .. آيـات كريمــه .. مـن ذكـر الله الحكيـم ..!!
...
أتيت اليوم و معي لكن وجبه رائـ ع ـهـ ..! صنعتها يوما ً و بقي منها و وزعتها على من في بيتنا ..! و من ثم أصبحنا لا نأكل إلا هي ..! هيـا سأمليكن إياها ..:
المقادير : - صدق بمقدار ما يملئ الحياة - أمانة بمقدار ما يملئ الحياة - وفاة بمقدار الاستطاعة - التضحية و الإيثار بمقدار ما الاستطاعة .....
الطريقة :- اخلطي الصدق و الأمانة جيدا ً ثم أضيفية إلى الوفاء و أمزجي الجميع بالإخلاص و الإيثار و بعد ذلك .... أدخلي الخليط في قلبك بعد تنظيفة من الحقد و الكراهية .. و اجعلي الخليط ينضج بحرارة الإيمان . ثم قدميه إلى نفسك و البشرية بكل ثقة .. و بالهناء و العافية ..

...
إذا ضاقت نفسك يوما ً بالحياة... فما عدت ِ تطيقي آلامها و قسوتها... إذا تملكك ِ الضجر و اليأس أحسست بالحاجة إلى الشكوى فم تجدي من تشتكين له... و إذا أحسست أن الألم يكاد يتفجر في صدرك و تجمدت العبارات في عينيك... إذا ألممت بذنب في غفلة من أمرك فأفقت على لدغات ضميرك تؤرقك... إذا نكست رأسك خجلا ً من نفسك و أحسست بالندم يمزق فؤادك... إذا إن قلبت خطيئتك سجنا ً يحيط بك من كل جانب و حيثما توجهت سد عليك الأفق و حجبه بالظلمات... اهرعي إلى ربك اهرعي إلى ربك اهرعي إلى ربك اهرعي إلى ربك... رب الكون العظيم التواب الرحيم و مسبب الأسباب .. مناجية .. طالبة... راغبة... شاكية..باكية. ... بثيه شكواك فهو الغني الواسع سبحانه و تعالى... كان يقول صلى الله علية و سلم " و جعات قرة عيني الصلاة " على رسول الله صلى الله علية و سلم و هو في سدرة المنتهى في السماء السابعة .. هي وصية الرسول الله صلى الله علية و سلم على فراش الموت " الصلاة .. الصلاة و ما ملكت أيمانكم " ... فما قولك ؟ ... هي راحة نفسية ... طمأنينة روحية ... سلامة من الغفلة ... هي تغيير لوجه الحياة ... و تجديد للنفس ... هي وجبات روجية .. تروي ظمأ الروح و تشبع أشواق النفس ... هي علاج من القلق و علاج من الجزع ... هي حفظ من المعاصي .. حفظ من البلايا و المحن ... حفظ من عذاب يوم القيامة فإني أخاف عليك .... من حر يوم شديد الحر , طويل الإنتضار بالغ الفزع ... تأتين فيه لتحشري تحت لواء الإسلام فتُبعثي ... و تسمعي حديث رسول الله صلى الله علية و سلم " بين الرجل و الكفر ترك الصلاة " ... فينتظر الله إليك نظرة غضب يسقط لحم و جهك من هولها الصلاة فتشكيك لربك و تقول ضيعك الله كما ضيعتني...... أفتبخلين على نفسك أن تكوني مطمئنة فيه و تطمئني قلبك .. بركعات و سجدات و تسبيحات في الدنيا تؤدينها لمن حفظك في رحم أمك ... و أجرى لك غذائك فيثديها .. ورعاك في أرضه ... و سقاك من مائه ... و ما حبس عنك الهواء يوما ً .. و أعمل فيك أعضاء لم يوقفها لحظة
...
ختاما ً أحبتي .. أود أن نذكركم .. بأن المطر قد أختفى .. و شوقنا له يزداد كثيرا ً .. ليست أنفاسنا هي من تشوقت لرائحته .. بل يا أحبه .. بل تلك الأشجار التي أرهقها العطش .. و تلك الزهور المتشوقة لتداعب قطرات المطر وريقاتها .. و تلك الغابات التي رمى عليها الدهر من قسوته .. و البلابل المغرده .. الطيور في السماء .. السحب المتعطشه لأن تمتلئ بما المطر .. كلنا متشوق .. كلنا متعطش .. كلنا راجين و طالبين عفو المنان ..!!طالبين رضاه .. طالبين منه الرحمه .. طالبين منه غيثا ً مغيثا ً ..لذا فلتتذكروا قوله حين قال في سوره نوح ..
((فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًاوَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا))
أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله ..

و السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ..
مع تحيات ./
جماعه الارشاد و التوجية


*.*.*.*

؛؛
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
мεά๐Ớ๐м¹ ~
● آلعجآ‘يب سبع‘ ثآمنهن آنآ‘●
avatar

عـدد‘ آلمسـآهمــآت‘ : 1777
آلآقـآمــه‘ : ف‘ـَـَي غ‘ـَـَرفتي
آلوظيفــه‘ : ط‘ـَـَآلب‘ـة
انثى

مُساهمةموضوع: رد: ـآذـإآ‘عــآإ‘ت‘ مـدرسيــه ~   23/4/2009, 6:32 am


*.*.*.*


..((4))..

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

صباح مشرق بأنفاس المحبة , صباح مشرق بأنفاس الطاعة , صباح الأمـل / صباح العمـل .. صباح لكل ما هو جميل في هذا الكـون , صباح اللقـآء , صباح السـلآم / صباح الصفح العفو ..! أصبحنا و أصبح الملك لله , و الحمدلله و لا إله إلا الله .. وحده لا شريك له له المـلك و له الحمد و هو على كل شيء قدير .. اللهم أنا نسألك خير هذا اليوم و خير ما بعده , و نعوذ بك من شر مافي هذا اليوم و شر ما بعدهـ . الحمدلله , الحمدلله , نعم الله لا تعد و لا تحصى أمتن الله بها على عباده , منا من شكر و منا من ألهته الدنيا و زينتها عن الإلتفات لما انعم الله به علينا , و من أهم هذه ِ النعم , نعمه الوقت , التي أنعمها الله عليها , منا من عرف كيف يستثمرها , و منا من لم يعرف .. سنتعرف اليوم عن اهمية الوقت في الإسلام , و لكن .. دعونا نقف وقفة مع كتاب الله تعالى , و هو خير ما نبدأ به ..
           
و الآن أحبتي , فلتستمعن إلى هذا الحوار , الذي يحمل في طياته كثيرا ً من المعلومات عن الوقت .. فلتستمعن بإنصات ..!

ما هي أهمية الوقـت في الإسلام ؟
أهتم الإسلام بالوقت وقد أقسم الله به في آيات كثيرة فقال الله تعالى ( والعصر إن الإنسان لفي خسر ), وقال تعالى ( والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى ), كما قال الله تعالى ( والفجر وليال عشر ) وغيرها من الآيات التي تبين أهمية الوقت وضرورة اغتنامه في طاعة الله, وهناك أحاديث كثيرة توضح ذلك: فعن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لن تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع: عن عمره فيما أفناه وعن شبابه فيما أبلاه وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه وعن علمه ماذا عمل به ؟ ", وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس: الصحة والفراغ "
فكيـف نستغل وقتنــآ ../ ؟؟؟ !
ينبغي العناية بالوقت وملئه بالعمل حتى لا يوجد فراغ ، فالفراغ داعٍ إلى الفساد ، والنفس إن لم تشغلها بالطاعة شغلتك بالمعصية . إن الشباب والفراغ مفسدة للمرء .. إن وضوح الهدف ، ومعرفة أهمية الوقت ، سبب لاستغلاله ، فعليكِ بترتيب وقتكِ وتنظيمه واستغلاله بأن تجعلين لكِ جدولاً يومياً وأسبوعياً لكي تستغلي وقتكِ على الوجه المطلوب .
أذكري لي بعضا ً من صور الإستغلال : ؟؟
وصور استغلال الوقت أكثر من أن تحضر ، ومنها المحافظة على الصلوات ، وذكر الله ، وقراءة القرآن وخدمة الوالدين ، وصلة الأرحام ، والزيارات النافعة ، وعيادة المرضى ، والتعلّم والتعليم ، والدعوة إلى الخير ، والتفكر في خلق الله ، والتفكير في مصالح نفسك ومصالح وطنك وأمتك ، والعمل النافع المنتج والاستماع لكل نافع ومفيد ، ومساعدة المحتاجين و، وغير ذلك كثير ، بل إن انشغالك بالمباح ، ولو كان نوماً أو اضطجاعاً بنية ترويح النفس لتستعيد نشاطها وتقوى على الطاعة ـ من استغلال الوقت .
قال معاذ رضي الله عنه : أما أنا فأنام وأقوم ، فأحتسب نومتي كما أحتسب قومتي .
أعلم أني أطلت عليكِ الحديث , و لكن لدي سؤال أخير مالذي يجعل الوقت يمضي بلا فائده ؟؟
سأذكر لك ِ بعضا ً منها .. أولها و أهمها : عدم وضوح الغاية ثم مرافقة الزملاء غير الجادين الذي يضيعون الأوقات سدى و لا أنسى الفراغ ، وعدم معرفة ما ينبغي أن يشغل به وقت / و كذلك كثرة الملهيات والمغريات فإذا انشغل بها المؤمن ضاع وقته وخسر عمره . و أخيرا قلة الأعوان ـ من الأهل والأصحاب ـ على استغلال الوقت .
قبل أن أختم لقائنا , سأزودك ِ ببعض الأقوال التي تجعلك تستفيدين من وقت و تعيدين النظر فيه : قال أحدهم : إن الوقت هو اكثر ما نحتاج, واسوء ما نستخدم !! .. و قال آخـر : الانسان العادي لا يهتم لمرور الوقت, لكن الانسان الموهوب يقاد به .... إن الوقت = الحياة , لذا تضييع الوقت هو تضييع لحياتك, والسيطرة على وقتك هي سيطرة على حياتك. و تذكري دومــآ أن السر ليس في قضاء الوقت بل في استثماره.

           
سـاعتي تخبـرني عن عمـر الزمـن .. و أنـا أدرس كـي أبقـى علـى وجـه الزمـن..
كـي أظـل العمـر شمعـة علـى وجـه الزمـن سـاعتي آلة جمـع و انتقـال و حسـاب..
و أنـا فعـل و انتقـال للحسـاب و ولـوع بالكتـاب فـالذي يمشـي
علـى هـدي الكتـاب لا يخـاف الأزمنـة .. لا يـرى فـي آخـر الـدنيا حسـاب
سـاعتي تخبـرني أنـي أعيـش مثـل باقـي الكـائنات كـائنًا يحيـا و يمضـي فـي ثبـات
و أنـا أرتشـف العـلم لأحيـا فـي ضميـر الكلمـات فـي شعـاع الأمـل الآتـي و فـي ضـوء اللغـات
سـاعتي لو أحسـن التقـدير ميقـات الـزمن و أنـا جـزء مـن الكـون و عنـوان الـزمن
أنتمـي للحظـة الفضلـى و أنحـر نحـو تحـرير الزمـن..

           
و أخيرا ً , و ليس آخـرا ً ..!
أحبتي في الله , نرجو ان يكون ما قدمناه حجة لنا لا علينا يوم القيامة , و نتمى كثيرا ً معززين ذلك بالدعاء , أن تكونوا ممكن أستفاد من وقته , و ان تستغلوا ذلك في طاعه الله أولا ً و طلب العلم ,
تقبلوا تحياتنا القلبية تحفها انغام المعروف ..
جماعه الإرشاد و التوجية

و الســــلام عليكم و رحمــه الله وبــــــــــــركاته

*.*.*.*
؛؛
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
мεά๐Ớ๐м¹ ~
● آلعجآ‘يب سبع‘ ثآمنهن آنآ‘●
avatar

عـدد‘ آلمسـآهمــآت‘ : 1777
آلآقـآمــه‘ : ف‘ـَـَي غ‘ـَـَرفتي
آلوظيفــه‘ : ط‘ـَـَآلب‘ـة
انثى

مُساهمةموضوع: رد: ـآذـإآ‘عــآإ‘ت‘ مـدرسيــه ~   23/4/2009, 6:36 am



هذه ِ إذآعة بـدآيتهـآ قصـة ..!
فلتـقرؤآ بصمـت ..~

*.*.*.*

..((5))..




في وسط زحام تلك الوجوه.... وفي وسط ضجيج تلك المدرسة.... وقفت في وحدتي وحدي لا أحد معي... ها هو جرس الفرصة يقرع لاهثاً.. التلميذات كالفراش يتهافتن إلى الخروج من الفصل.. فضلت نفسي البقاء بالفصل؛ لا شيء يشجّعني على الخروج.. يال اتساع هذه المدرسة!! يال كثرة تلميذاتها!! يال وحدتي بها!! تناولت فطوري لوحدي.. كنت قبل ذلك أتناوله مع صديقاتي.. لقد تبدل كل شيء منذ انتقلت إلى هذه المدرسة.. هذه الوحدة التي حاصرتني تكاد تقذف بي إلى البعيد.. ولكني سرعان ما قتلت هذا الإحساس بسيف الأمل في هذه المدرسة.. هذا هو الشّعور الذي انتابني، وظلّت هذه الآية تتردد على لساني "وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم" أعطتني أمل بحياة جديدة في هذه المدرسة.. هززت رأسي بالموافقة وبقيت أطلق النظر في تلك المدرسة الثانوية.. قطع لحظات تفكيري ذلك الجرس الغاضب الهادر كأنّه جرس إنذار بالحرب... هكذا تطلق عليه التلميذات هذه التسمية.. حملت نفسي لأجلس على ذلك المقعد الخلفي.. إنّه مقعدي الجديد.. تقاطرت التلميذات إلى الفصل متشاغلات بالضحك والمزاح، وفجأة قرع الباب قرعاً خفيفاً؛ إنّها فاطمة معلّمة التربية الإسلامية.. أحبّ وجهها المنير وقلبها الطّيب المرح.. هي أوّل من ابتسم في وجهي في هذه المدرسة. اجتمعت الطّالبات في الفصل وبدأ الدرس بتلاوة بعض الآيات المؤثرة.. ولكن فجأة ينتزعني صوت من أعماق إنصاتي.. أدقق السمع جيداً.. إنه نشيج لا يكاد يسمع.. أطلقت لبصري العنان للبحث عن مصدر الصوت؛ إنّها طالبة تجلس في المقعد السابع أمامي، تدعى أفنان.. لم يحس أحد بشيء.. بعد ذلك تم تفسير الآية وبذلك انتهى الدرس لهذا اليوم.. أفنان.. اسم ظل بذاكرتي له ذكرى جميلة جدّا .. أفنان يا ترى ما قصّتها!!!! احتفظت بهذا السر لنفسي وأغلقت عليه قلبي وضيّعت مفتاحه.. بدأت أتطقس عن حال تلك التلميذة التي لفتت انتباهي وحازت على إعجابي بكل فخر.. ولكن لا أسمع إلاّ كلمة واحدة هي.. أفنان لم تعد كما كانت.. لقد تغيّرت أفنان عمّا كانت عليه.. كلمات لم أفهم معناها.. وبقيت في خاطري لها أثر.. يا ترى ما قصّتها!! كانت هذه الأفكار كالدّوامة تدور في رأسي، وأتخلّص منها بالاستعاذة دائماً من الشيطان الرّجيم، لا بد من اليوم الذي أتعرّف فيه على أفنان.. وياااااااال المفاجأة .!!!!!!!!

تـرى أحبتـي , من هذي أفنـآن هذه ِ ؟ و مـآ الذي جعل عليــآء تحـآول التقـرب منهـــآ ...!! و ماذا يقصدون من حولها بأن أفنان لم تعد كما كآنت ..!! إن شدكن الفضول , فلترموه جانبـآ ً .. و ليشدكم يا أحبتي قصتها الرائعه .. التي تحمل الكثير من المعاني .. و العظه و العبـره ..!! و لتحتسبوا الأجر , بمعرفتكم لها ..!! أتودون إكمالها ؟ إليكن القصه الآن .. تنثـر في أرجـآء هذه ِ المـدرسة ..!!!
أقرأوها بتمعن .. عسى الله أن يهدي أحداكن بهــآ .. و لا تتكآسـلن , فإنها إن لم تنفعكم .. فلن تضركم ..!!


تقلبوا تحياتنا , القلبية ..!!
.. جماعه الإرشاد و التوجيه ..


*.*.*.*




؛؛
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
мεά๐Ớ๐м¹ ~
● آلعجآ‘يب سبع‘ ثآمنهن آنآ‘●
avatar

عـدد‘ آلمسـآهمــآت‘ : 1777
آلآقـآمــه‘ : ف‘ـَـَي غ‘ـَـَرفتي
آلوظيفــه‘ : ط‘ـَـَآلب‘ـة
انثى

مُساهمةموضوع: رد: ـآذـإآ‘عــآإ‘ت‘ مـدرسيــه ~   23/4/2009, 6:37 am

وهـيك ـإآ‘نتهيـت‘

بـإآ‘لعـإآ‘فيـه عليـكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HĐ๑๑
الآدرـآه ~
avatar

عـدد‘ آلمسـآهمــآت‘ : 1876
آلآقـآمــه‘ : فــے آلسسع‘ـۈ دَيــہِ ~
آلوظيفــه‘ : طآلبـہِ ~
انثى

مُساهمةموضوع: رد: ـآذـإآ‘عــآإ‘ت‘ مـدرسيــه ~   24/4/2009, 8:20 pm

يعطيك العاافيــه يارب


تسسلمين وفرتي عناء وجهد كثيرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
мεά๐Ớ๐м¹ ~
● آلعجآ‘يب سبع‘ ثآمنهن آنآ‘●
avatar

عـدد‘ آلمسـآهمــآت‘ : 1777
آلآقـآمــه‘ : ف‘ـَـَي غ‘ـَـَرفتي
آلوظيفــه‘ : ط‘ـَـَآلب‘ـة
انثى

مُساهمةموضوع: رد: ـآذـإآ‘عــآإ‘ت‘ مـدرسيــه ~   25/4/2009, 4:57 am


ثــآإ‘نكــس‘ ع ـآلتلــه‘ ـآلحلوه دلبــوو ~ نـوتــي‘
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ـآذـإآ‘عــآإ‘ت‘ مـدرسيــه ~
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المدرسه الثانويه الثامنه و العشرون :: مرآحــل الثانويه :: ● SchoOol ♥..}~-
انتقل الى: