мεά๐Ớ๐м¹ ~ ● آلعجآ‘يب سبع‘ ثآمنهن آنآ‘●
عـدد‘ آلمسـآهمــآت‘ : 1777 آلآقـآمــه‘ : ف‘ـَـَي غ‘ـَـَرفتي آلوظيفــه‘ : ط‘ـَـَآلب‘ـة
| موضوع: من لم يشفه القرآن لا شفاء له 7/5/2009, 4:37 pm | |
| أحبتي في الله
إلـيكم عـطر الـروح والـريحان والـمسك والـعـنبر والعـود
الـعـلاج عـظـيم انـه لـكل مسحـور او مصاب في الـعـين مـن لقرآن الكريم والـسنة النبويه .. جمعـته مـن قـول اهـل الـعـلم
0 0 0
لا شـك ولا ريب أن العـلاج بالقرآن الـكريم وبما ثبت عـن الـنبي صلى الله عليه وسلم من الـرقى هو عـلاج نافع وشفاء تام {قُـلْ هُـوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُـدًى وَشِـفَاء} [فصلت 44] {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْـقُرْآنِ مَا هُـوَ شِـفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ} [الإسراء 82] {يَا أَيُّهَا الـنَّاسُ قَـدْ جَاءتْكُم مَّـوْعِـظَةٌ مِّـن رَّبِّـكُمْ وَشِـفَاء لِّـمَا فِي الـصُّدُورِ وَهُـدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ} [يونس 57].
فالقرآن هـو التشفاء الـتام من جميع الامراض .. وإذا أحـسن العـليل الـتداوي به وعـالج به مرضه بصدق وإيمان واعـتقاد جازم لـم يقاومه الداء أبداً إن شـاء الله .. وكـيف يقاوم قـول رب الأرض والـسماء الـذي لـو نزل عـلى الجبال لـصدعها فـما من مرض من الامراض إلا وفي القرآن سبيل الدلالة على الـعلاج لمن رزقه الله الـفهم
قال الإمام ابن القيم رحمه الله : (( من لم يشفه القرآن فلا شفاه الله .. ومن لم يكفه فلا كفاه الله ))
ولو أحسن العبد التداوي بالقرآن لرأى لذلك تأثيراً عجيباً في الشفاء العاجل.
(( لا يرد الـقـضاء إلا الـدعـاء ولا يزيد في الـعـمر إلا الـبر))
فإن الـعـلاج بالـرقى يـكـون بـأمـرين: أمـر من جـهـة الـمريض .. وأمـر من جهة الـمعـالـج الامـر الاول : الـذي من جهة الـمريض يـكـون بـقـوة نـفـسه وصـدق توجهه إلى الله تعـالى واعـتقاده الـجـازم بأن القرآن شـفاء ورحـمة .. بشـكل الـصحيح الـذي قـد تواطأ عـليه الـقلب واللـسان
(( عـلاج الـعـين إلى اقـسـام ))
الـقسم الأول : قبل الإصابة وهـو أنـواع :
(أ) - الـتحصن وتحـصين من يخاف عـليه بالأذكار والـدعوات والـتعوذات الـمشروعـة كـما في القسم الأول من علاج السحر (ب) - يدعـو من يخشى أو يخاف الإصابة بعـينه (( ما شاء الله لا قوة إلا بالله اللهم بارك عـليه )) لقوله صلى الله عليه وسلم : (( إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعـجبه فـليدع له بالبركة )) (ج) - ستر محاسن من يخاف عـليه العـين
0 0 0
الـقسم الـثاني: بعـد الإصابة بالـعـين وهـو أنواع :
(أ) - إذا عـرف الـعَـائِنُ أُمِرَ أن يتوضأ ثم يغـتسل منه الـمصاب بالـعـين (ب) - الإكـثار من قراءة الـفاتحـه ثـم سـورة الـخـلاص .. سـورة الـفـلـق .. سـورة الـناس .. آية الكرسي وخواتيم سـورة البقرة والأدعية المشروعة في الرقية مع النفث ومسح موضع الألم باليد اليمنى كما في الـنوع الـثاني من علاج السحر (ج) - يـقرأ في ماء مع الـنفث ثم يـشرب منه الـمريض ويصب عـليه الـباقي أو يقرأ في زيت ويدهن به وإذا كانت الـقراءة في ماء زمزم كان أكمل إن تيسر، أو ماء السماء (د) - لا بأس أن تكـتب للمريض آيات من الـقرآن ثم تغـسل ويشربها ومن ذلك : الفاتحةالـفاتحـه ثـم سـورة الـخـلاص .. سـورة الـفـلـق .. سـورة الـناس .. آية الكرسي وخواتيم سـورة البقرة و كما في النوع الثاني من علاج السحر
0 0 0
الـقسم الـثالث: عـمل الأسباب الـتي تدفع عـين الحاسد وهي كالـتالي :
1- الاستعـاذة بالله من شره. 2- تقوى الله وحفـظه عـند أمره ونهيه سبحانه "احفظ الله يحفظك" 3- الـصبر على الحاسد والـعـفو عـنه فلا يقاتله، ولا يشكوه، ولا يحدث نفسه بأذاه. 4- الـتوكل عـلى الله فمن يتوكل عـلى الله فهو حسبه. 5- لا يخاف الـحاسد ولا يملأ قلبه بالـفـكر فيه وهـذا من أنفع الأدوية. 6- الإقبال عـلى الله والإخلاص له وطلب مرضاته سبحانه. 7- الـتوبة من الـذنوب لأنها تسلـط عـلى الإنسان أعداءه {وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ} [الشورى 30]. 8- الـصدقة والإحسان ما أمكن فإن لذلك تأثيراً عـجيباً في دفع الـبلاء والعـين وشر الـحاسد. 9- إطفاء نار الـحاسد والـباغي والمـؤذي بالإحسان إلـيه فكـلما ازداد لك أذى وشراً وبغـياً وحسداً ازددت إليه إحساناً وله نصيحة وعـليه شفـقة وهـذا لا يوفق لـه إلا من عـظم حظه من الله . 10- تجريد التوحيد وإخلاصه للعـزيز الـحكـيم الـذي لا يضر شيء ولا ينفع إلا بإذنه سبحانه وهو الجامع لذلك كله وعـليه مدار هذه الأسباب، فالتوحيد حصن الله الأعـظم الذي من دخله كان من الآمنين. فهذه عـشرة أسباب يندفع بها شر الـحاسد، والـعـائن والساحر
0 0 0
(( علاج التباس الجني بالإنسي قسـمـان ))
الـقسم الأول : قـبل الإصابة :
من الـوقاية الـمحافظة عـلى جميع الـفرائض والـواجبات والابتعـاد عن جميع الـمحرمات والـتوبة من جميع الـسيئات، والـتحصن بالأذكار والـدعـوات، والـعـوذات الـمـشروعـة
القسم الثاني: العلاج بعد دخول الجني:
ويكـون بقـراءة الـمسلم الـذي وافق قـلبه لـسانه ورقيته للـمصروع، وأعـظم الـعـلاج الـرقية بفاتحة الكتاب وآية الكرسي، والآيتين الأخيرتين من سورة البقرة وسورة الاخلاص وسـورة الـفلـق وسورة الـناس مع الـنفث عـلى الـمصروع وتكـرير ذلك ثلاث مرات أو أكثر وغـير ذلك من الآيات الـقرآنية لأن الـقرآن كـله فـيه شفاء لـما في الـصدور وشفـاء وهـدى ورحمة للمؤمنين وأدعـية الـرقية كـما في النوع الـثاني من علاج السحر ولا بد في هـذا الـعـلاج من أمرين : الأول - من جهة الـمـصروع.. بقوة نفسه وصدق توجهه إلى الله والتعوذ الصحيح الذي قد تواطأ عليه القلب واللسان الثاني - من جهة الـمعاـلج ان يـكـون كـذلك فإن الـسلاح بضاربه وإن أُذّن في أُذن الـمـصروع فـحـسن؛ لأن الشيطان يـفـر من ذلك
0 0 0
(( عـلاج الـقرحة والـجـرح ))
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اشتكى الإنسان أو كانت به قرحة أو جرح قال بأصبعه هكذا ووضع سفيان سبابته بالأرض ثم رفعها وقال : (( بسم الله تربة أرضنا بريقة بعـضنا يشفى سقيمنا بإذن ربن)) ومعـنى الحديث أنه يأخذ من ريقة نفسِه عـلى أصبعـه الـسبابة ثم يضعـها عـلى التراب فيعـلق بها منه شيء فيمسح به عـلى الـموضع الـجريح أو الـعـليل ويقـول هـذا الكـلام في حال الـمسح
0 0 0
(( عـلاج الـمـصـيـبة والـهـم والـحـزن ))
1- ما أصاب عـبداً هـم ولا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك،أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في عـلم الـغـيب عـندك أن تجعـل القرآن ربيع قـلـبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب هـمي، إلا أذهب الله حـزنه وهـمه وأبدله مكانه فرحاً 2- اللهم إني أعـوذ بك من الـهم والـحزن، والـعجز والـكسل والـبخل والـجبن، وضلـع الدـين وغـلبة الـرجال
0 0 0
(( عـلاج الـمريض لـنفـسه ))
توضع الـيد عـلى الذي تألم من الـجسد ثم يقـال : بسم الله، ثلاثاً ويقـال سبع مرات: أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر
(( عـلاج الـقـلق والـفـزع في الـنوم ))
أعـوذ بكـلـمات الله الـتامات من غـضبه وعـقابه، وشـر عتباده، ومن هـمزات التشياطين وأن يحضرون
0 0 0
أحبتي في الله
اسـأل الله لـكل مـسلم ومـسلـمه الـفائده وأسأل الله عـز وجـل بأسمائه الـحـسنى وصفاته العـلى أن يجعـل عـملي خالصاً لـه وان ينفعـني به وينفع به من قـرأه .. أونـقـلـه .. أو كان سبيلاً في نشره .. لا تحـرموني مـن الـدعـاء
| |
|
HĐ๑๑ الآدرـآه ~
عـدد‘ آلمسـآهمــآت‘ : 1876 آلآقـآمــه‘ : فــے آلسسع‘ـۈ دَيــہِ ~ آلوظيفــه‘ : طآلبـہِ ~
| موضوع: رد: من لم يشفه القرآن لا شفاء له 8/5/2009, 6:38 am | |
| اللهم اجعل القران ربيع قلوبنا تسلمين | |
|
мεά๐Ớ๐м¹ ~ ● آلعجآ‘يب سبع‘ ثآمنهن آنآ‘●
عـدد‘ آلمسـآهمــآت‘ : 1777 آلآقـآمــه‘ : ف‘ـَـَي غ‘ـَـَرفتي آلوظيفــه‘ : ط‘ـَـَآلب‘ـة
| موضوع: رد: من لم يشفه القرآن لا شفاء له 14/5/2009, 3:56 pm | |
| ـآللــهم‘ آمــين‘ .. ثـآنكــس‘ ع ـآلطلـه‘ دلبـو | |
|